أسرار وخفايا لغة الجسد...

تاريخ النشر : 2018-05-27

لكيفية التعامل مع الآخرين والتأثير فيهم  قدمت شعبة التدريب والتطوير النسوي  دورة (لغة الجسد) لشريحة من النساء في مقرها الكائن في شارع الشهداء.

 

 وقد أوضحت المدربة أفنان الأسدي : شملت الدورة التعرف على تاريخ لغة الجسد , حركات العيون والأيدي والأرجل بالإضافة  إلى جغرافية التعامل مع الآخرين وكل ذلك وفق منهج علمي , مع الاستشهاد بالآيات والأحاديث النبوية الشريفة  .

 

كما أكدت الأسدي على أهمية المحاكاة في بناء الألفة بأسرع وقت وأقصر الطرق و أشارت إلى قواعد قراءة لغة الجسد والتي تجعل من المشاركة قارئة جسد محترفة .

 وفي تصريح لـ( زينب كاظم الربيعي )  مدربة تنمية بشرية من بغداد  " الدورة متكاملة من جميع الجوانب حيث تم التركيز على لغة الجسد وتناسقها مع الكلام, وقد قرأت الكثير عن هذا الموضوع  ولدي خزين عنه إلا أن هذه الدورة فيها تخصص أكثر وأدق , بالإضافة إلى المعلومات التي لم أكن أعرفها من قبل كجلسة الواثق من نفسه وغيرها,  و قد تأثرت كثيراَ بمحاور الدورة  .

 

وأضافت : حضرت الكثير من دورات التنمية البشرية في بغداد والنجف وغيرها من الأماكن , ولكن الدورات التي يقيمها قسم تطوير الموارد البشرية التابع للعتبة الحسينية المقدسة هي دورات ذات مستوى عالٍ من الضروري الاشتراك بها .

من جانبها  ذكرت  " بسمه الخزعلي " وهي مشاركة في الدورة : كانت الدورة مفيدة جداً وممتعة اكتسبت فيها خبرات كثيرة وتعرفت على الأخطاء التي كنت أقع فيها أثناء تعاملي مع الآخرين وسأقوم بتعديلها و تجنبها في المستقبل كالحكم على الناس من خلال الحركات والتصرفات وفهمها بطريقة خاطئة  كالإيماءات وطريقة الجلوس والوقفات  , حيث استطعت التمييز بين حركات الأشخاص وتصرفاتهم .

 

وفي ختام الدورة أجريت تمارين تمثيلية تنموية تلخص دورة لغة الجسد , وقد أكدت المشاركات على أهمية هذه الدورات  للتعمق اكثر في هذه الاختصاصات التنموية التي تهم الأغلبية وتحدث التغيير في حياتهم .

 

من نحن

منشأة علمية تعنى بتقديم خدمات التدريب وتقديم الإستشارات والدراسات الاستراتيجية في مجال التنمية البشرية للأفراد والمؤسسات. رؤيتنا: نسعى لأن نكون المؤسسة الاولى والرائدة في مجال عملنا من خلال إعتماد أحدث الطرق والنظريات المعرفية التي لا تتعارض مع المنهج الاسلامي وفقاً لمعايير جودة مبتكرة ومتميزة. رسالتنا: تمكين الافراد والمنظمات من المعرفة وبناء قدراتهم لصناعة مستقبل أفضل واكثر سعادة للانسانية.

للتواصل

اتصل بنا

7725981795 00964+
arithacademy@Gmail.com

العراق, كربلاء المقدسة, شارع السدرة - قسم تطوير الموارد البشرية.

Copyright © 2017, Warith Academy for Human Development & Strategic Studies. Designed by Bhaa World