الاسعاف الاولي النفسي في قضاء المحاويل

تاريخ النشر : 2018-05-30

نفذت شعبة التدريب والتطوير النسوي دورة تحت عنوان ( الاسعاف الاولي النفسي ) و ذلك على ضوء التنسيق مع شعبة التبليغ الديني النسوي.

 

وصرحت مدربة الدورة خلود البياتي قائلة : " قمنا بتقديم الدورة لمجموعة من النساء في قضاء المحاويل التابع لمحافظة بابل، حيث اشتملت على عده محاور أهمها : التعرف على مفهوم الدعم النفسي المجتمعي، شروط الداعم النفسي، كيفيه التعامل مع ردود الافعال الناتجة عن حالات الصدمة، وأهمية الاستماع الفعال وأثر تفهم المشاعر في التخفيف عن ردود الافعال" .

 

وأشارت البياتي الى ان : " مجتمعنا اليوم في أمس الحاجة الى دورات الدعم النفسي التي من شأنها ترويض الجانب الانفعالي لدى الافراد والارتقاء به الى مستويات الوعي الملتزم، خاصةً ونحن نمر بظروف استثنائية ولدتها الحروب فخلفت في أنفسنا الكثير من الترسبات السلبية " .

 

وتابعت " لذا ولله الحمد كنا أول من بادر الى تنفيذ دورات الدعم النفسي للمرأة باعتبارها محور الاسرة وصمام أمانها، ومن المؤمل أن نستمر في تقديم هذه الدورات داخلمدينة كربلاء وخارجها بحسب ما تفتضيه الحاجة " .

مضيفة " أن الدورة استمرت ثلاثة أيام بواقع ثلاث ساعات في اليوم"

من نحن

منشأة علمية تعنى بتقديم خدمات التدريب وتقديم الإستشارات والدراسات الاستراتيجية في مجال التنمية البشرية للأفراد والمؤسسات. رؤيتنا: نسعى لأن نكون المؤسسة الاولى والرائدة في مجال عملنا من خلال إعتماد أحدث الطرق والنظريات المعرفية التي لا تتعارض مع المنهج الاسلامي وفقاً لمعايير جودة مبتكرة ومتميزة. رسالتنا: تمكين الافراد والمنظمات من المعرفة وبناء قدراتهم لصناعة مستقبل أفضل واكثر سعادة للانسانية.

للتواصل

اتصل بنا

7725981795 00964+
arithacademy@Gmail.com

العراق, كربلاء المقدسة, شارع السدرة - قسم تطوير الموارد البشرية.

Copyright © 2017, Warith Academy for Human Development & Strategic Studies. Designed by Bhaa World