معاً نحو الافضل بحلته الجديدة ...

تاريخ النشر : 2018-05-30

استثماراً للعطلة الصيفية  ونتيجة للإقبال الشديد والمتزايد  على الدورات الصيفية المقامة كل عام بطرق وأساليب جذابة ومفيدة اختتمت شعبة التدريب والتطوير النسوي  التابعة لقسم تطوير الموارد البشرية في العتبة الحسينية المقدسة برنامجها التنموي الصيفي  الثاني المعد للطالبات بمشاركة (41) فتاة  والذي أقيم على قاعات مجمع سيد الشهداء الخدمي على مدار ستة ايام متواصلة.

 

وفي لقاء اجري مع مسؤولة الشعبة المدربة خلود ابراهيم البياتي : " ان البرنامج شمل نشاطين منفصلين الاول منه خاص بالفتيات  (14 -18 )سنة  والثاني للأطفال (9 -13) سنة ,  دربت فيه المشاركات على تقوية روح الفريق واهمية العمل الجماعي بالإضافة  الى زرع القيم الاسلامية من خلال دورات وورش عمل تنموية متنوعة منها :

 

1- دورة ( المسعفون الصغار ) لتدريب الفتيات على الإسعافات الأولية وزيادة الثقة بالنفس استعداداً لكل طارئ قدمتها  المدربة نور الهدى السعدي.

 

2- ورشة (فكر لأنك مبدع ) للمدربة نور العامري تعزيز التفكير الابداعي وفتح آفاق جديدة لهن .

 

3- ورشة ( حياتك بين يديك ) للمدربة ابتهال الخالدي  تناولت فيها موضوع الأجهزة الالكترونية فوائدها , وأضرارها من أمراض نفسية وجسدية , وكيفية التخفيف من أخطارها.

 

4- ورشة ( العمل الجماعي ) للمدربة مروة النصراوي ترسيخاً لأهمية العمل الجماعي وزيادة  القدرة على العطاء والنجاح  باعتباره قوّة للفرد والمجتمع.

 

5- ورشة ( اختيار الصديق ) للمدربة افنان الاسدي كان الهدف منها اكتساب مهارة انتقاء الاصدقاء ذوي الاخلاق الحسنة ومعرفة الغاية من الصداقة .

 

6- ورشة ( تنمية الخيال  ) للمدربة خلود البياتي دربن فيها على  تنمية الخيال والابداع والمساعدة على التعبير عن النفس بسهولة .

 

ايضا ورشتي  (  الحجاب الاسلامي ) ( ومن اخلاق اهل البيت ) قدمتها لمى الخفاجي ونجاح من التبليغ النسوي بهدف صقل شخصية الطالبة  بما يتماشى مع تعاليم الدين الاسلامي الحنيف .

 

وتابعت البياتي في حديثها  : اما اليوم الاخير فكان في  جمعية التعاون الخيرية من خلال التنسيق مع القائمين على الجمعية بهدف دمج المشاركات مع الفتيات الايتام وتقديم الدعم النفسي لهن من خلال المشاركة في المسابقات التوعوية  .

 

اما الاخت ( منال احمد الخفاجي)  مسؤولة الجمعية فصرحت : ان المبادرة التي قامت بها شعبة التدريب والتطوير النسوي  التابعة للعتبة الحسينية المقدسة كانت مثمرة و تدل على روح المحبة والتعاون بين العتبة المقدسة والمؤسسات الخيرية وتهدف الى رفع المستوى العلمي والثقافي لليتيم العراقي .

 

واضافت  كان البرنامج ناجحاً لتنوعه من حيث عدد الفقرات المسلية التي لوحظ أثرها على وجوه اطفالنا  شاكرين تعاونكم معنا خدمة لأبناء  محافظة كربلاء المقدسة.

 

ومن الجدير بالذكر إن البرنامج  الذي شاركت فيه الفتيات خُتم بالأعمال اليدوية  والمسابقات الترفيهية الشيقة والمسلية منها (صندوق المفاجآت , علبة الاسئلة ) ممزوجة بالهدايا المميزة للجميع تشجيعاً لهن  بالإضافة الى ذلك تم توزيع شهادات المشاركة لهن في أجواء مليئة بالتفاؤل والنشاط .

من نحن

منشأة علمية تعنى بتقديم خدمات التدريب وتقديم الإستشارات والدراسات الاستراتيجية في مجال التنمية البشرية للأفراد والمؤسسات. رؤيتنا: نسعى لأن نكون المؤسسة الاولى والرائدة في مجال عملنا من خلال إعتماد أحدث الطرق والنظريات المعرفية التي لا تتعارض مع المنهج الاسلامي وفقاً لمعايير جودة مبتكرة ومتميزة. رسالتنا: تمكين الافراد والمنظمات من المعرفة وبناء قدراتهم لصناعة مستقبل أفضل واكثر سعادة للانسانية.

للتواصل

اتصل بنا

7725981795 00964+
arithacademy@Gmail.com

العراق, كربلاء المقدسة, شارع السدرة - قسم تطوير الموارد البشرية.

Copyright © 2017, Warith Academy for Human Development & Strategic Studies. Designed by Bhaa World