تكنيك خاص للنجاح في إعداد حوار مثمر.. وفق برنامج تنموي.

تاريخ النشر : 2021-01-19

شهدت قاعة مدينة الإمام الحسين (عليهم السلام) للزائرين يوم الخميس 14/ كانون الثاني/ 2021 اختتام البرنامج التنموي (إعداد المحاور الناجح) الذي قدمه قسم تطوير الموارد البشرية مستهدفاً مجموعة من منتسبات العتبة الحسينية المقدسة.

 

البرنامج الذي امتد لـ 12 ساعة بواقع أربعة أيام تضمن عدة وحدات تدريبية تنوعت عناوينها وفق المحاور التي دعمت المبادئ والخطوات الأساسية التي تسهم في انجاح الحوار وادارته وفق عدالة الرأي كونه ينصف الآخر.

 

وقدمت المدربة غصون النصراوي وحدة تدريبية بعنوان (فن الإقناع) التي ركزت على خطوات التفاوض ومهارات تطويره.

 

أما المدربة خلود الحجامي فقد قدمت ( فن الحوار) وأوضحت مفهوم الحوار والفرق بينه وبين الجدل.

 

كما تضمن البرنامج وحدة تدريبية بعنوان (اتكيت المحادثة) للمدربة نور العامري تم خلالها  التعرف على مفهوم الاتكيت واهم الأمور الواجب الالتزام بها قبل وأثناء المحادثة وبيان اتكيت الإنصات ونبرة الصوت.

 

وجاءت الوحدة التدريبية الأخيرة تحت عنوان (فن التعامل مع الآخرين) للمدربة نور الهدى السعدي بينت خلالها الأسس الرئيسة في معاملة الناس ومهارات التعامل مع الآخرين بذكاء.

 

وتم خلال البرنامج التأكيد على أن يكون لدى الفرد القدرة على الفصل بين الفكرة وصاحبها، كما يتوجب عليه أن يثني على الأفكار الجيدة المستندة على الأدلة الصحيحة المقدمة من المحاور.

 

تصوير: علي الغرابي

تحرير : الاء طاهر

من نحن

منشأة علمية تعنى بتقديم خدمات التدريب وتقديم الإستشارات والدراسات الاستراتيجية في مجال التنمية البشرية للأفراد والمؤسسات. رؤيتنا: نسعى لأن نكون المؤسسة الاولى والرائدة في مجال عملنا من خلال إعتماد أحدث الطرق والنظريات المعرفية التي لا تتعارض مع المنهج الاسلامي وفقاً لمعايير جودة مبتكرة ومتميزة. رسالتنا: تمكين الافراد والمنظمات من المعرفة وبناء قدراتهم لصناعة مستقبل أفضل واكثر سعادة للانسانية.

للتواصل

اتصل بنا

7725981795 00964+
arithacademy@Gmail.com

العراق, كربلاء المقدسة, شارع السدرة - قسم تطوير الموارد البشرية.

Copyright © 2017, Warith Academy for Human Development & Strategic Studies. Designed by Bhaa World