التطوير يفتح ملفات الابتزاز الإلكتروني ويبين مخاطره.

تاريخ النشر : 2021-05-06

تستثمر وحدة المنتديات الثقافية في قسم تطوير الموارد البشرية الخطط الاستراتيجية لتنمية الوعي المجتمعي في مختلف القضايا التي تدعم شرائح المجتمع وفق أساليب تمكن الفرد من تجاوز مشكلاته وتطوير معارفه وخبراته عبر استضافة شخصيات مهنية متخصصة تقدم الحلول الناجعة لأبرز القضايا المرصودة.

 

فيما شهد يوم الجمعة الماضية تقديم ندوة فكرية بعنوان (الابتزاز الإلكتروني) عبر مواقع التواصل الاجتماعي لقسم التطوير، حيث صرح الدكتور مهدي السعدي _مسؤول وحدة المنتديات _ لموقعنا قائلا: " يسعى فريق وحدة المنتديات الثقافية في قسم التطوير الى دعم الرصيد المعرفي والثقافي من خلال اختيار المواضيع المهمة التي تشكل الرأي العام ونرى بانها ضرورة يتطلبها الوقت الراهن.

 

وعلى ضوء الأحداث المتسارعة يتم اختيار مواضيع الندوات باستضافة شخصيات مهنية كفؤة تختص بإيجاد حلول وفق رؤيا علمية سليمة".

 

فيما تم استضافة المقدم عزيز ناصر مدير إعلام شرطة بغداد للحديث عن الابتزاز الإلكتروني وعن عمليات التهديد والترهيب التي يعاني منها الضحية من خلال نشر صور أو مواد فيلمية أو تسريب معلومات سرية، مقابل دفع مبالغ مالية أو استغلال الضحية للقيام بأعمال غير مشروعة لصالح المبتزين كالإفصاح بمعلومات سرية خاصة بجهة العمل أو غيرها من الأعمال غير القانونية.

 

 وعادة ما يتم تصيد الضحايا عن طريق البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة كـ الفيس بوك، تويتر، وإنستغرام وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي نظرًا لانتشارها الواسع واستخدامها الكبير من قبل جميع فئات المجتمع.

 

فيما أضاف السعدي قائلا: تطرقنا خلال الندوة الى طرق تلافي الوقوع في مصيدة الابتزاز التي يذهب ضحيتها الشباب والمراهقين، وبين الضيف المختص اهم الخطوات الأمنة لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي".

 

كما تم التنويه من قبل المقدم عزيز عن إضرار بعض البرامج الإلكترونية وخطورة التواصل مع أشخاص غير معروفين وتداول المعلومات الشخصية، الأمر الذي يسهل على المبتز الوصول الى مبتغاه المشبوه.

 

وفي ختام الندوة تم التأكيد على رفع مستوى الوعي الحقيقي والحذر من إرسال الملفات عبر مواقع التواصل، كما حث الضيف في حديثه العوائل الكريمة على الاهتمام بالتربية السليمة للأبناء ومنعهم من الوقوع في منزلق خطر يسبب في تشتت الأسرة وضياع أمنها الاجتماعي والأخلاقي والصحي أيضا.

 

تحرير: الاء طاهر

من نحن

منشأة علمية تعنى بتقديم خدمات التدريب وتقديم الإستشارات والدراسات الاستراتيجية في مجال التنمية البشرية للأفراد والمؤسسات. رؤيتنا: نسعى لأن نكون المؤسسة الاولى والرائدة في مجال عملنا من خلال إعتماد أحدث الطرق والنظريات المعرفية التي لا تتعارض مع المنهج الاسلامي وفقاً لمعايير جودة مبتكرة ومتميزة. رسالتنا: تمكين الافراد والمنظمات من المعرفة وبناء قدراتهم لصناعة مستقبل أفضل واكثر سعادة للانسانية.

للتواصل

اتصل بنا

7725981795 00964+
arithacademy@Gmail.com

العراق, كربلاء المقدسة, شارع السدرة - قسم تطوير الموارد البشرية.

Copyright © 2017, Warith Academy for Human Development & Strategic Studies. Designed by Bhaa World