عبر دورة تدريبية.. التطوير يكشف عن طرق التربية الحديثة للأطفال.

تاريخ النشر : 2021-07-28

أنهى قسم تطوير الموارد البشرية دورة تدريبية حول (أساليب التربية الحديثة) لكادر دار الوارث للإيواء والتأهيل المجتمعي التابع للعتبة الحسينية المقدسة يوم الأربعاء 28 تموز 2021 على قاعة مجمع سيّد الشهداء (عليه السلام).

 

واستمرت الدورة التي قدمتها المدربة نور العامري لثلاثة أيّام بواقع تسع ساعات، وعرفت خلالها مفهوم المراهقة وأشكالها والفرق بينها وبين البلوغ، وأوضحت التغيرات الفسيولوجية والجسمية، بالإضافة إلى بيان أهمية التربية الإسلامية لمرحلة المراهقة.

 

كما بيّنت العامري هرم الاحتياجات الإنسانية (ماسلو) وأهميته لدى الإنسان، وأهم الأساليب التربوية كالحوار، والاستماع، وأسلوب الاستماع وفوائده وآدابه وأساليب تعديل السلوك ومنها: الثواب والعقاب، الإقصاء، التصحيح الزائد.

 

يُذكر أن هذه الدورة تساهم في تنمية مهارات المشاركات الذين تقع على عاتقهم مهمة رعاية نزلاء الدار من الأطفال والفتيان الأيتام والمشردين، وممن أصبحوا ضحية العنف والتفكك الأسري.

 

تصوير: علي الغرابي

تحرير: ابراهيم الحبيب

من نحن

منشأة علمية تعنى بتقديم خدمات التدريب وتقديم الإستشارات والدراسات الاستراتيجية في مجال التنمية البشرية للأفراد والمؤسسات. رؤيتنا: نسعى لأن نكون المؤسسة الاولى والرائدة في مجال عملنا من خلال إعتماد أحدث الطرق والنظريات المعرفية التي لا تتعارض مع المنهج الاسلامي وفقاً لمعايير جودة مبتكرة ومتميزة. رسالتنا: تمكين الافراد والمنظمات من المعرفة وبناء قدراتهم لصناعة مستقبل أفضل واكثر سعادة للانسانية.

للتواصل

اتصل بنا

7725981795 00964+
arithacademy@Gmail.com

العراق, كربلاء المقدسة, شارع السدرة - قسم تطوير الموارد البشرية.

Copyright © 2017, Warith Academy for Human Development & Strategic Studies. Designed by Bhaa World