المشاركون في برنامج المصمم الشامل (IPI) يتعرفون على أساسيات الرسم والظل.

تاريخ النشر : 2021-08-11

اختتم قسم تطوير الموارد البشرية يوم الاثنين 9 آب 2021 دورة (أساسيات الرسم) لعدد من مصممي العتبة الحسينية المقدسة المشاركين في برنامج المصمم الشامل (IPI)

 

استمرت الدورة التي أقيمت على قاعة مجمع سيّد الشهداء (عليه السلام) في كربلاء لثلاثة أيّام، بقيادة أستاذ الإشراف التربوي في بابل الفنان اسعد عباس سعيد وبيّن من خلالها المنظور اللوني والهندسي، بالإضافة إلى الظل والضوء والتخطيط حسب نوع القلم.

 

كما شهد اليوم الأخير من الدورة تطبيقات عملية لتنفيذ منظور الظل والضوء على مناظر معينة تم ترشيحها، واختيار قبة سيد الشهداء (عليه السلام) مثال لذلك وصورة شخصية أخرى.

 

وتأتي أهمية هذه الدورة نظرًا لما يشكله الضوء والظل والتخطيط من دور رئيس وعامل مؤثر في إدراك التصاميم، ولأن هذه المهارات الأساسية لابد أن يتمتع بها كل مصمم كي يتمكن من تنفيذ أفكاره باحترافيةٍ وتحويل ما يراه في الطبيعة إلى تصميم مقارب للواقع.

 

يُذكر أن البرنامج الشامل ما يزال مستمر وهناك خمس دورات لاحقة خاصة بالتصميم سوف تستأنف بعد العاشر من شهر محرم الحرام.

 

 

تصوير وتحرير: ابراهيم الحبيب

من نحن

منشأة علمية تعنى بتقديم خدمات التدريب وتقديم الإستشارات والدراسات الاستراتيجية في مجال التنمية البشرية للأفراد والمؤسسات. رؤيتنا: نسعى لأن نكون المؤسسة الاولى والرائدة في مجال عملنا من خلال إعتماد أحدث الطرق والنظريات المعرفية التي لا تتعارض مع المنهج الاسلامي وفقاً لمعايير جودة مبتكرة ومتميزة. رسالتنا: تمكين الافراد والمنظمات من المعرفة وبناء قدراتهم لصناعة مستقبل أفضل واكثر سعادة للانسانية.

للتواصل

اتصل بنا

7725981795 00964+
arithacademy@Gmail.com

العراق, كربلاء المقدسة, شارع السدرة - قسم تطوير الموارد البشرية.

Copyright © 2017, Warith Academy for Human Development & Strategic Studies. Designed by Bhaa World