الاخبار
2021-07-29

ضمن برنامج السلامة المهنية الذي تبناه قسم تطوير الموارد البشرية بهدف تأهيل عناصر ارتباط في أقسام العتبة الحسينية المقدسة، أنهى المدرب المعتمد الأستاذ علاء عبد الأمير الياسي يوم الخميس 29 تموز 2021 دورة (السلامة المهنية التطبيقية) التي أقيمت على قاعة مجمع سيد الشهداء (عليه السلام) واستمرت لخمسة أيام.

 

وتضمنت الدورة جملة من المحاور منها التعريف بالسلامة المهنية التطبيقية بالنسبة لمواقع العمل المختلفة، الحوادث وأسبابها وإمكانية تجنبها، بالإضافة إلى فحص المواقع وآلية السير على الأسطح المتنوعة، كما أوضح المدرب مسالك الهروب وخطة الطوارئ ، ومخاطر الكهرباء، وكيفية العمل داخل الأماكن المغلقة و ضرورة إغلاق مصادر الطاقة واستخدام حواجز حماية الأشخاص من المعدات الثقيلة، وبيّن ما هي المواد الكيميائية والمواد القابلة للاشتعال، وخطة منع الحريق.

 

وقال الياسي في تصريح لموقعنا: "لأنّ الجانب العملي التطبيقي مهم وأساسي، أجرينا جولة ميدانية لمركز الإمام الحسين (عليه السلام) لترميم المخطوطات ورعاية الباحثين للاطلاع على المخاطر التي يتعرض لها العاملون هناك وطرق الوقاية منها". واختتمت الدورة باختبارات تحريرية لتحديد مدى استفادة المشاركين، وترشيح المجتازين ليتم اعتمادهم كـ (عناصر ارتباط) بصورة نهائية.

 

تصوير: علي الغرابي

تحرير: ابراهيم الحبيب

كافة الحقوق محفوظة لقسم تطوير الموارد البشرية 2011 - 2020